بغداد 17°C
دمشق 11°C
السبت 6 مارس 2021
جيش الثوار: داعش استخدم "الكلور السام" ضدنا في ريف حلب - الحل نت

جيش الثوار: داعش استخدم “الكلور السام” ضدنا في ريف حلب


جوان علي – ريف حلب

قال #جيش_الثوار (أحدى الفصائل المنضوية ضمن قوات سوريا الديمقراطية) أمس، إن “تنظيم الدولة الإسلامية قصف قريتين في الريف الشمالي لمحافظة #حلب، بأسلحة محرمة دولياً دون حدوث إصابات تذكر” وفق ما ورد.

وجاء في البيان الذي أصدرته القيادة العامة لجيش الثوار “أن تنظيم #داعش الإرهابي أقدم على استهداف قريتي أم القرى وأم حوش بريف حلب الشمالي، بعد ظهر الـ 6 من تشرين الأول الجاري، بأسلحة محرمة دولياً (قنابل صاروخية معبأة بمادة الكلور السام)”، وفق البيان.

وأوضح البيان “أن القصف تم من محوري قريتي سيد علي والحصية، دون حدوث إصابات تذكر لأن القذائف سقطت في أماكن خالية من المدنيين”.

وسبق أن اتهمت #وحدات_حماية_الشعب تنظيم الدولة (داعش) باستخدام قنابل كيماوية في المعارك في أكثر من موقع، كان آخرها أثناء دخوله الحسكة العام الماضي.

لكن ليس من المعلوم ما إذا كانت هذه الأسلحة قد استولى التنظيم عليها أثناء معاركه في سوريا أوالعراق، أم إنها قنابل تم صنعها من قبله، وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد نشرت تقريرًا في نيسان الماضي يؤكد استيلاء داعش على مختبر الكيمياء في جامعة الموصل واستخدامه في إنتاج عبوات ناسفة متطورة وقنابل كيميائية.


التعليقات