بغداد 10°C
دمشق 7°C
الإثنين 1 مارس 2021
ريف دمشق: تصعيد جديد لقوات النظام في الهامة.. وتراجع لفصائل المعارضة - الحل نت

ريف دمشق: تصعيد جديد لقوات النظام في الهامة.. وتراجع لفصائل المعارضة


سامر علوان – ريف دمشق

زادت قوات النظام من وتيرة القصف على بلدة #الهامة بـ #ريف_دمشق، وأصبحت أهدافها مركزة على مناطق المدنيين، حيث بدأت حصيلة القتلى بالارتفاع، في الوقت الذي تراجعت فيه فصائل المعارضة المسلحة بعد معارك لأحد عشر يوماً.

وبحسب عضو تنسيقية الهامة سامر الشامي، فإن القصف لم يتوقف بل زادت وتيرته وأصبحت الأهداف أكثر دقة، حيث قتل خمسة مدنيين وأصيب آخرون، كما تم تسجيل أضرار مادية كبيرة في الأبنية السكنية.

وعن سبب تراجع المعارضة المسلحة قال المصدر، “بعد معارك لأحد عشر يوما صمدت فيها فصائل المعارضة، استبدلت قوات النظام عناصرها المهاجمة، حيث جاءت بعناصر جديدة مدربة بشكل كبير ومزودة بأسلحة أكثر من سابقتها، هاجمت مناطق المعارضة من محورين، تحت غطاء ناري من جوي ومدفعي، وهددت بمسح المنطقة بشكل كامل، في حال لم تتراجع المعارضة وتترك سبعة أبنية وتثبت نقاطها خلف مسجد عمار بن ياسر، ولم يكن أمام #المعارضة إلا التراجع بسبب عدم مقدرتها الاستمرار أكثر تحت هذه الضغوط”.

على الصعيد الإنساني، فإن المدنيين دخلو يومهم الثالث عشر من الحياة في الملاجئ، وازدادت حالات الإصابة بمرض اليرقان بين النساء و الأطفال، فيما تم تسجيل نقص كبير في المواد الغذائية والأساسية و حليب الأطفال، حيث لم تدخل أية مواد إلى البلدة خلال الفترة الأخيرة، حسب المصدر ذاته.


التعليقات