بغداد 26°C
دمشق 23°C
الأحد 1 نوفمبر 2020

حماة: مقتل 30 عنصراً للنظام خلال المعارك.. وأكثر من مئة غارة جوية


هاني خليفة – حماة

دارت اشتباكات عنيفة، مساء أمس، بين فصائل المعارضة وقوات النظام، على عدة محاور في ريف #حماة الشمالي الشرقي، في محاولة من الأخيرة السيطرة على قرى إضافية، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي سلطان المحمد لموقع الحل، إن “قوات النظام تحاول التقدم على محاور قرى #الكبارية و #معان و #أم_حارتين و #قبيبات_أبو_الهدى، ما دفع فصائل المعارضة للتصدي لها”. لافتاً إلى أن المواجهات “أسفرت عن مقتل 30 عنصراً من قوات النظام وجرح آخرين، في حين قتل سبعة مقاتلين معارضين وأصيب آخرون، دون أن تحقق القوات المهاجمة تقدماً على تلك المحاور”.

وأضاف المصدر أن الاشتباكات تزامنت مع شن الطيران الحربي الروسي والنظامي أكثر من مئة غارة على مناطق سيطرة المعارضة في ريف #حماة بشكل عام وخاصة بالريف الشمالي الشرقي، فضلاً عن مئات قذائف المدفعية والصواريخ مصدرها قوات النظام المتمركزة في #مطار_حماة_العسكري وجبل #زين_العابدين، أدت إلى دمار واسع بالممتلكات.

وكانت قوات النظام قد سيطرت في وقت سابق، أمس، على قرى #الشعثة و #القاهرة و #كراح و #خفسين و #الطليسية و #الجنينة، إضافة إلى عدة حواجز محيطة بتلك القرى، بعد اشتباكات مع فصائل المعارضة.


التعليقات