بغداد 14°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
دير الزور: داعش يعتقل 9 من عناصره "لمحاولتهم الفرار".. ويطالب الأهالي بمساندته في المعارك - الحل نت

دير الزور: داعش يعتقل 9 من عناصره “لمحاولتهم الفرار”.. ويطالب الأهالي بمساندته في المعارك


حمزة فراتي – دير الزور

اعتقل تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، ليل أمس، عدداً من عناصره في مدينة #الميادين بريف #دير_الزور الشرقي بتهمة “محاولة الفرار من أراضيه”.

وأوضح محمد الحمد (أحد سكان مدينة الميادين) لموقع الحل أن التنظيم “قام باعتقال ما يقارب تسعة من عناصره، ليل أمس، وذلك بعد قيام أحدهم بالوشاية بهم لدى جهاز التنظيم الأمني، الذي قام بمداهمة منازلهم والمقرات التي كانوا يتواجدون بها داخل المدينة، حيث تم اعتقالهم واقتيادهم إلى جهة مجهولة”.

وأضاف المصدر أن شرعيي التنظيم قاموا، مساء أمس، عبر مكبرات الصوت في أغلب مساجد قرى وبلدات الريف الشرقي، بمناشدة الأهالي بـ”الوقوف إلى جانب عناصر التنظيم ومساندتهم بالمعارك التي يخوضونها ضد قوات النظام”.

إلى ذلك، قامت دورية الحسبة النسائية بمدينة الميادين، باعتقال سيدتين داخل سوق المدينة، بتهمة “مخالفة اللباس الشرعي”، حيث تم اقتيادهن إلى مقر #الحسبة.

وفي سياق منفصل، قام الطيران الحربي، أمس، بتدمير ما تبقى من جسر السياسية عند مدخل المدينة الشمالي والذي كان يعد نقطة العبور وصلة الوصل مع الريف الغربي وخط الجزيرة.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.


التعليقات