محمد عمر – درعا – ميداني

قصفت فصائل المعارضة براجمات الصواريخ، صباح اليوم، مواقع لقوات النظام السوري شرق مدينة #داعل وبلدة #ابطع (بريف درعا الأوسط)، وذلك ضمن معركة “فشدوا الوثاق”.

وقال الناشط الاعلامي المعارض أحمد الحريري لموقع الحل السوري، أن قوات المعارضة “غيرّت من استراتيجية عملها، حيث ستعمد على القصف والتمهيد المدفعي والناري الكثيف، بهدف التغطية على مجموعات الاقتحام، حيث قصفت صباح اليوم براجمات الصواريخ وبالمدفعية الثقيلة، كتيبة الدفاع الجوي (الكتيبة المهجورة)، وحاجز أبو كاسر”. مضيفاً أن “عشرات القتلى والجرحى من قوات النظام وصلوا إلى مشفى إزرع”.

وكانت قوات المعارضة قد فشلت، يوم أمس، بتحقيق تقدم على الأرض، بسبب كثافة القصف من قبل القوات النظامية، بالإضافة للغارات الجوية التي استهدفت جميعها أماكن تواجد مقاتلي المعارضة، حيث قتل ستة مقاتلين من المعارضة جراء هذا القصف والاشتباكات، في حين قُتل مدنيان بالقصف الذي طال داعل وإبطع”.

الجدير ذكره بأن معركة “فشدوا الوثاق” تهدف إلى “استعادة السيطرة على جميع المواقع والنقاط التي سيطرت عليها قوات النظام مؤخراً، ككتيبة الدفاع الجوي والمزارع المحيطة بها، وحاجز أبو كاسر، بالإضافة لقطع طريق الأوتوستراد الدولي دمشق-درعا (والذي يعتبر خط الإمداد الوحيد لقوات النظام السوري داخل مدينة درعا)”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.