جوان علي – عامودا

أصدرت جمعية كوليشينا لتمكين المرأة في #عامودا، توضيحاً عن سبب إغلاقها بداية الشهر الحالي، مرجعة السبب إلى ضغوط جاءت نتيجة رفض هيئتها الإدارية تقديم طلب للترخيص من “سلطة الأمر الواقع” (في إشارة للإدارة الذاتية)، بحسب ما جاء في نص التوضيح الذي نشرته الجمعية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقالت الهيئة الإدارية لجمعية كولشينا لتمكين المرأة في عامودا إن إغلاق المركز “جاء بعد محاولات من قبل مسؤولي شؤون المنظمات في #الإدارة_الذاتية (المعلنة من قبل #حزب_الاتحاد_الديمقراطي في سوريا)، لتقديم طلب ترخيص للمركز”. مشيرة إلى أنه “بعد رفض الهيئة الإدارية للجمعية تقديم طلب الترخيص لسلطة الأمر الواقع، تم الادعاء على مركز كوليشينا في عامودا من قبل لجنة التحقيق و الادعاء، في ديوان العدالة بروج آفا كردستان”، وفق ما ورد.

وأشارت الجمعية إلى أن الادعاء “جاء لعدم تقديمها طلباً للترخيص، وسيتقرر عليه إغلاقها خلال فترة أقصاها خمسة عشرة يوماً، في حال لم تتقدم بطلب للترخيص من الجهة المدعية”. منوهة إلى أن “مالكة بناء المركز طالبت بإخلائه تخوفاً من حجز #الأسايش للبناء، وهو ما أدى إلى إغلاقه مؤقتاً حتى إيجاد مركز آخر لاستئجاره”، وفق تعبيرها.

وأشارت الجمعية إلى أنها “لن تتوقف عن إقامة أنشطتها لتمكين وتطوير المرأة، وتقديم الدعم النفسي للأطفال، حتى وإن احتاج الأمر إلى تحويل منازل أعضائها إلى مراكز”، على حد قولها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.