بغداد 18°C
دمشق 13°C
الإثنين 8 مارس 2021
أطباء يحذرون من انتشار مرض جديد في بلدة مضايا المحاصرة - الحل نت

أطباء يحذرون من انتشار مرض جديد في بلدة مضايا المحاصرة


ورد مارديني – ريف دمشق

حذرت الهيئات الطبية في بلدة #مضايا بريف دمشق، من انتشار مرض الفشل الكلوي، وسط مناشدات للأمم المتحدة والصليب الأحمر، لإجلاء المرضى، وإدخال أجهزة ومواد طبية.

الطبيب محمد اليوسف، رئيس الهيئة الطبية الموحدة في مضايا، قال لموقع الحل السوري ‘‘ إن بلدة مضايا تشهد ظهور مرض جديد سببه سوء التغذية، وهو مرض “الفشل الكلوي”، نتيجة افتقار المساعدات التي تدخل البلدة، للأغذية التي تحوي المعادن والفيتامينات والبروتينات’’.

وأضاف اليوسف‘‘ سجلنا حوالي 7 حالات بعد التحاليل المخبرية، تعاني من مرض الفشل الكلوي وتحتاج الخروج بشكل فوري من البلدة للعلاج في المشافي الخاصة، ولدينا أكثر من 10 حالات قيد الدراسة المخبرية، للتأكد من إصابتهم بالمرض’’.

في حين أفاد المسؤول الإعلامي للمجلس المحلي في بلدة مضايا، فراس الحسين ‘‘أن الوضع بالنسبة للمرضى والجرحى صعب جداً في البلدة، فإخراج حالة إنسانية واحدة، يحتاج الى مفاوضات معقدة يقوم بها جيش الفتح مع المندوب الإيراني وتحتاج احياناً لحملة اعلامية ومناشدات من أجل إخراجهم لتلقي العلاج”.

وتعد بلدة مضايا من المدن الأربعة التي تدخل ضمن اتفاقية #الزبداني، مضايا #كفريا و #الفوعة، وتعيش البلدة حصاراً خانقاً منذ مايقارب ال18 شهراً، ويبلغ تعداد سكانها 38000 نسمة، وشهدت الشهر الفائت انتشاراً لمرض التهاب السحايا، حبث تم توثيق أكثر من 22 إصابة بين المدنيين، بينهم واحد من الكادر الطبي.


التعليقات