بغداد 15°C
دمشق 11°C
الأحد 7 مارس 2021
المعارضة تطلق معركة "عاشوراء" في ريف اللاذقية.. وتتقدم في ساعاتها الأولى - الحل نت

المعارضة تطلق معركة “عاشوراء” في ريف اللاذقية.. وتتقدم في ساعاتها الأولى


الحل السوري – خاص

أفادت مصادر إعلامية في ريف #اللاذقية، موقع الحل السوري، بأن فصائل المعارضة أطلقت معركة جديدة ضد النظام حملت اسم “#عاشوراء”، بمشاركة فصائل من #الجيش_الحر وأخرى إسلامية بما فيها جبهة #فتح_الشام (جبهة #النصرة سابقاً).

وقال الناشط فادي أحمد، إن قوات المعارضة “شنت هجوماً بدأ الساعة الخامسة عصراً على مواقع النظام في كنسبا ورشا وتلة الملك وتلة المقنص، بمشاركة الفرقة الأولى الساحلية وفتح الشام وفيلق الشام والحزب التركستاني وأنصار الدين”.

وأضاف “وسيطرت الفصائل في بداية الهجوم على نقطتي الملك والمقنص العسكريتين ودمرتا دبابة في تلة الكنيسة، وعربة شيلكا في تلة غزالة، وأسرت عنصر للنظام في تلة الملك، في وقت تستمر في هالاشتباكات في #نحشبا و #عين_القنطرة”.

وأكد مصدر محلي في #جبل_الأكراد للموقع أن المعارضة “سيطرت أيضاً في وقت لاحق على تلتي البركان والدبابات وتلة وقرية رشا، وحاجز العظم (خط الدفاع الأول عن نحشبا)، واستولت على دبابة، وقتلت عناصر مجموعتين من الجيش استهدفهتم بصواريخ أمريكية مضادة للمدرعات (تاو)”.

وأعلنت فصائل معارضة مشاركة في المعركة سيطرتها على قرية نحشبا “بشكل كامل”.

وقال مصدر إعلامي موالي (إياد الحسين) بمنشور على صفحته بموقع فيسبوك، إن القوات النظامية والرديفة “صدت هجوماً للمعارضة على التلال 43 و49 في محور كباني”، مؤكداً على أن “قوات النظام لم تنسحب من تلة الملك أو نحشبا أو رشا” على حد قوله.


التعليقات