محافظة دمشق تفرض غرامات 5 آلاف ليرة على “نفض السجاد” و “اقتناء الكلاب”

محافظة دمشق تفرض غرامات 5 آلاف ليرة على “نفض السجاد” و “اقتناء الكلاب”

أوضحت مصادر في #محافظة_دمشق أن “المحافظة بصدد رفع قيمة عدد من #الغرامات المفروضة على #المخالفات الخاصة بالمحافظة من نشر #السجاد على شرفة المنازل و #اقتناء_الكلاب والحيوانات الأليفة بدون ترخيص”.

 

وبحسب وسائل إعلام محلية أضافت المصادر “أن المحافظة فرضة غرامة نحو 5 آلاف ليرة بدل من 500 #ليرة على إلقاء القمامة في الشوارع وإلقاء الأوساخ من النوافذ والشرفات على الشوارع ومداخل الأبنية”.

كما شملت غرامة الـ 5 آلاف ليرة عملية نفض السجاد والبسط على الشرفات المطلة على الغير، وإخراج تمديدات المدافئ على الساحات والشوارع والأرصفة ووجائب الحدائق في البيوت الحديثة المرخصة والمحلات والمكاتب وفي البيوت القديمة”.

وأضاف المصدر أن  “قلي الفلافل وما شابهها على الأرصفة وفي الشوارع والأماكن العامة مخالف وغرامته 5 آلاف ليرة أيضاً، إضافة إلى عدم غسيل الفواكه جيداً قبل عصرها من قبل باعة العصيرـ وغسيل السيارات الصغيرة في وجائب الأبنية بواسطة المياه الجارية وغسيل السيارات الكبيرة في الطرقات والساحات مع حجز السيارة لمدة أسبوع، واقتناء كلاب دون ترخيص.

كما فرضت المخالفة إيضاً بحسب المصادر على “إلقاء القمامة في الأنهار من قبل أصحاب المحلات العامة المتواجدة على الأنهار ويعتبر صاحب المحل مسؤولاً عن زبائنه في حالة رميهم القمامة في الأنهار الغرامة المالية مقدارها 5000 ليرة بحق أصحاب المحلات على أن يغرم بمبلغ خمسة آلاف ليرة للمخالفة الأولى وفي حال التكرار للمرة الثانية يضاف للغرامة إغلاق المحل لمدة ثلاثة أيام وللمخالفة للمرة الثالثة إغلاق المحل لمدة أسبوع وفي المرة الرابعة إغلاق المحل لمدة شهر كامل كما تخفض الغرامات إلى النصف في حال قيام المخالف بدفعها خلال ثمانية أيام من تاريخ تنظيم الضبط”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.