بغداد 21°C
دمشق 9°C
الجمعة 5 مارس 2021
القامشلي : ارتفاع أسعار اللحوم بعد عودة التصدير إلى اقليم كردستان - الحل نت

القامشلي : ارتفاع أسعار اللحوم بعد عودة التصدير إلى اقليم كردستان


 

جوان علي – القامشلي:

ارتفعت اسعار الأغنام والمواشي في سوق #القامشلي، بعد أيام من عودة تصديرها عبر معبر (#سيمالكا – فيش خابور) مع اقليم #كردستان، الأمر الذي حرك أسواقها في مناطق #الإدارة_الذاتية بعد ركود منذ عيد الأضحى.

 

نجيرفان علي( مربي أغنام)أفاد #الحل_السوري بأن” سعر كيلو لحم القائم للخراف المسمنة( الربط) قد ارتفع من 1150 #ليرة إلى 1350 ل.س بعد يومين فقط من عودة التصدير إلى اقليم كردستان، في حين وصل سعر الكيلو القائم للخراف العادية( السرحي) إلى( 1250 ل.س)”.

وأشار إلى أن “الطلب على الخراف المسمنة أكثر من الخراف العادية ذلك أن التجار يلجؤون في الوقت الحالي إلى تصديرها فقط، لأم اوزانهم أكبر وهي مخصصة للتضحية بها”.

وأكد علي أن “اسعار #الأبقار ارتفع بشكل طفيف مقارنة بفترة ما قبل افتتاح المعبر”، لكنه توقع “زيادة اسعارها في الفترة القادمة بشكل اكبر في حال بقي المعبر مفتوحا واستمر #التصدير إلى اقليم كردستان” مشيرا إلى أن “من شأن افتتاح المعبر أن يؤدي إلى ارتفاع اسعار اللحم في اسواق القصابين”.

وكان معبر سيمالكا قد افتتح مجددا، أمام تجارة اصناف محددة من المواد الغذائية قبل اسبوعين، في حين سمح قبل 3 أيام لتُجار الماشية بالعودة إلى التصدير إلى اقليم كردستان، علما أن المعبر كان مفتوحا قبل عيد الأضحى بعشرة أيام لكنه أغلق دون سابق إنذار بعد العيد.


التعليقات