ميركل تشكر لاجئاً سورياً أبلغ عن لاجئ آخر “كان يخطط للهجوم على مطار في برلين”

ميركل تشكر لاجئاً سورياً أبلغ عن لاجئ آخر “كان يخطط للهجوم على مطار في برلين”

شكرت المستشارة الألمانية (#أنجيلا_ميركل) لاجئاً سورياً (اسمه محمد) أبلغ السلطات عن مكان توجد لاجئ سوري كان ملاحقاً بسبب “الاشتباه بإعداده لعمل إرهابي”.

وقالت نائبة المتحدثة باسم الحكومة (أولريكه ديمر) إن “ميركل توجه شكراً للسلطات على جهودها، وتقديرها للرجل السوري الذي دل الشرطة على مكان إقامة المشتبه به ما ساهم في القبض عليه”.

وأعلنت الشرطة الألمانية، صباح الأمس، إلقاء القبض على لاجئ سوري (ج ب)، بعد أن كانت قد شنت حملة مطاردة ضده استمرت لأيام، إثر عثورها على متفجرات في شقته.

وقالت قناة (ار تي ال) الألمانية إن محمد “تحدث إلى المتهم في محطة قطارات وسأله عن مكان للمبيت، فقام عند وصوله إلى سكنه بمناشدة الشرطة عبر فيسبوك، لكن ذلك لم يفلح، فقيده بسلك كهربائي وأخذ صورته مكبلاً إلى مركز للشرطة، لتسارع في القبض عليه”، وفق المصدر.

وأعلنت أجهزة الاستخبارات الألمانية أن المتهم (22 عاماً) كان “يخطط لتنفيذ عمل إرهابي في مطار في #برلين”.

وكشف رئيس الاستخبارات (هانز جورج ماسين) في تصريح نقلته إذاعة صوت ألمانيا أن “الأدلة في البداية كانت تشير إلى أنه يريد مهاجمة قطارات، لكن في النهاية أصبحت الخطة ملموسة لمهاجمة مطارات في برلين”.

وكانت الشرطة قد ذكرت أن المشتبه به قد بايع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، وأن لديها معلومات حصلت عليها بداية الشهر الماضي تفيد بأن التنظيم المتطرف يخطط لهجوم إرهابي على البنية التحتية في #ألمانيا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.