بغداد 14°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
"فتح الشام" تسلّم "أحرار الشام" 127 من مقاتليها المحتجزين لدى "جند الأقصى" - الحل نت

“فتح الشام” تسلّم “أحرار الشام” 127 من مقاتليها المحتجزين لدى “جند الأقصى”


فتحي سليمان – إدلب

سلّمت جبهة “فتح الشام” ( #جبهة_النصرة سابقاً) 127 مقاتلاً من حركة ” #أحرار_الشام” الإسلامية والذين كانوا محتجزين لدى تنظيم #جند_الأقصى خلال الأيام الأربعة التي جرت فيها مواجهات عسكرية بين الطرفين.

وأفاد مصدر عسكري لموقع الحل إن “الدفعة الثانية من المحتجزين لدى الحركة والجند تم الإفراج عنهم مساء اليوم الأربعاء، وذلك وفق الاتفاق الذي أبرم برعاية جبهة فتح الشام والذي نص على الإفراج عن جميع المحتجزين”.

ووفق بنود الاتفاق الذي تم إبرامه الاثنين الماضي “يلتزم الطرفان بالوقف الفوري لإطلاق النار، إضافة إلى قبول انضمام عناصر الجند إلى فتح الشام، واعتبار هذا الانضمام حلّاً لكيان جند الأقصى واندماج كامل مع الجبهة ومنعه من التكتل من جديد”.

وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت بين “أحرار الشام” و “جند الأقصى” خلال الأيام الماضية، وذلك إثر اختطاف “الجند” مسؤولًا أمنيًا مع عناصر آخرين للحركة، تبعه اعتقالات متبادلة، لتعلن أحرار الشام الجمعة نيتها قتال الفصيل حتى النهاية، مدعومة بتحالف واسع من فصائل المعارضة في الشمال السوري قبل أن تتمكن جبهة الشام من إبرام اتفاق مع أحرار الشام يقضي بإيقاف الصراع الدائرة بين الجانبين.


التعليقات