الحل السوري – وكالات

وصف الرئيس الروسي (فلاديمير #بوتين) الاتهامات التي وُجهت إلى بلاده بارتكاب “جرائم حرب” في سوريا بأنها “مجرد ثرثرة سياسية” بحسب تعبيره.

وقال بوتين في لقاء تلفزيوني رداً على الاتهامات الفرنسية لـ #موسكو بارتكاب “جرائم حرب”، إن هذه التصريحات “هي ثرثرة سياسية لا معنى لها، ولا تأخذ في الاعتبار حقيقية الوضع في سوريا” وفق تعبيره.

وأضاف الزعيم الروسي “أنا مقتنع تماماً بأن شركاءنا الغربيين، وخاصة الولايات المتحدة، يتحملون مسؤولية الوضع في المنطقة بوجه عام، وفي سوريا بوجه خاص” على حد قوله.

وكان الرئيس الروسي قد ألغى زيارة لفرنسا بعد أن قال الرئيس الفرنسي (فرانسوا هولاند) إنه سيقابله “فقط لإجراء محادثات بشأن سوريا”، وهو ما أدى إلى تدهور العلاقة بين البلدين، وإثارة غضب بعض السياسيين الفرنسيين.

وكان هولاند قد اقترح منذ يومين رفع شكوى أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد روسيا، لارتكابها “جرائم حرب” في سوريا بسبب دورها بالضربات الجوية في حلب.

واتهم أعضاء في البرلمان البريطاني أمس، روسيا، بارتكاب “جرائم حلب” في حلب، بسبب دعمها للنظام، وبسبب “استهدافها لقافلة مساعدات تابعة للهلال الأحمر” في وقت سابق بحسب قولهم، وهو ما تنفيه موسكو.

وطالبت الولايات المتحدة الجمعة بالتحقيق مع روسيا حول “جرائم حرب” ارتكبت في حلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة