سامر علوان – دمشق

أفادت مصادر من العاصمة #دمشق، موقع الحل السوري، بأن  أكثر من 17 قذيفة هاون سقطت على مناطق متفرقة فيها، الأمر الذي أوقع قتيلين وعشرين جريحاً بين المدنيين.

سعد العمر (أحد عمال النظافة في منطقة #ساحة_الأمويين)، أكد سقوط أربع قذائف في محيط وداخل الساحة، الأمر الذي أوقع اثني عشر إصابة، منهم أربعة عناصر النظام، كما قٌتلت امرأة قبل إسعافها إلى المشافي القريبة.

في الوقت نفسه، سقطت قذيفة على #ساحة_التحرير بالقرب من مشفى أمية، اقتصرت أضرارها على الماديات، كما تم تسجيل ثلاث قذائف في منطقة #دمشق_القديمة، واحدة في محيط المسجد الأموي، وأخرى على أحد المنازل في #القيمرية، والثالثة على منزل في #العمارة، نتج عنها عدد من الإصابات بين المدنيين.

وسقط أيضاً  عدد من القذائف في حي القصاع، بعد سقوط قذيفة على سطح المشفى الفرنسي، أضرارها مادية وعدد من القذائف على الأبنية السكنية، حيث تم تسجيل خمس إصابات نقلت إلى المشفى الفرنسي لتلقي العلاج.

واتهم النظام السوري وصفحات موالية له على مواقع التواصل الاجتماعي فصائل المعارضة في ريف دمشق باستهداف العاصمة بقذائف الهاون. فيما اتهم ناشطون معارضون قوات النظام بالوقوف وراء القصف، لما قالوا إنه “محاولة من النظام لكسب الرأي العام في التصعيد على #الغوطة_الشرقية، وذلك لكون القصف وصل إلى مناطق لا يمكن للمعارضة المسلحة الوصول إليها في العاصمة”، على حد تعبيرهم.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.