بغداد 21°C
دمشق 9°C
الجمعة 5 مارس 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الخميس 13/10/2016 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الخميس 13/10/2016



حصاد السابعة الإخباري 13-10-2016

استهدف طيران النظام أحياء مدينة حلب، ما أدى لمقتل ثلاثة عشر شخصاً، بينهم طفلان، وإصابة آخرين بجروح. فيما ألقت المقاتلات الحربيّة أكياساً تحوي مناشير ورقية في الأحياء المحاصرة، تدعو المدنيين إلى الخروج من مناطقهم والتوجه لمناطق النظام.

وفي حماة، قال مصدر عسكري إن طيران النظام يقصف مناطق المعارضة بريف حماة، بمعدل مئة غارة يومياً. مضيفاً أن قوات النظام “تتبع سياسية الأرض المحروقة بهدف التقدم على حساب المعارضة”.

دولياً، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن “اتهام روسيا بارتكاب جرائم حرب في سوريا هو ثرثرة سياسية لا معنى لها”، بحسب تعبيره. مضيفاً أن “الغرب والولايات المتحدة، يتحملون مسؤولية الوضع في المنطقة بوجه عام، وفي سوريا بوجه خاص”، على حد قوله.

دولياً أيضاً، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن سيرغي لافروف سيلتقي نظيره الأمريكي، جون كيري، في اجتماع لبحث الأزمة السورية يوم السبت في سويسرا. مشيرةً إلى أن ممثلين عن السعودية وتركيا سيشاركون في المحادثات.

في الاقتصاد، أصدر تنظيم الدولة الإسلامية قراراً بخفض رواتب مقاتليه من أربعين إلى خمسة وثلاثين دولاراً. وذلك نتيجة استهداف موارد التنظيم المالية والنفطية من قبل التحالف الدولي، بحسب مصادر من المدينة.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة واثنتين وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وتسعٍ وثلاثين ليرة سورية.


التعليقات