بغداد 36°C
دمشق 21°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
حركة فاستقم: "الطائرات الروسية لا تنفع النظام في حرب المدن بحلب" - الحل نت

حركة فاستقم: “الطائرات الروسية لا تنفع النظام في حرب المدن بحلب”


الحل السوري – وكالات

قال قيادي بارز في فصائل المعارضة بحلب إن الطائرات الروسية “لا تنفع النظام السوري في حرب المدن الدائرة في شوارع المدينة”، وتعهد بأن النظام “لن يتمكن من انتزاع السيطرة على شرق #حلب” بحسب قوله.

ونقلت وكالة رويترز عن نائب قائد تجمع #فاستقم المعارض (#ملهم_عكيدي) قوله، إن “الغارات الجوية الروسية لا تقدم مساعدة تذكر لقوات النظام البرية في حرب المدن”، موضحاً أن “الغارات لا تستهدف الجبهات العسكرية حيث تدور اشتباكات عن قرب”، خوفاً فيما يبدو من قصف قوات النظام بالخطأ.

وأشار #عكيدي إلى أنه “من الناحية العسكرية لا يوجد خطر على مدينة حلب، ولكن الأخطر ما ما يقوم به النظام من مجازر يومية، تستهدف ليس فقط الناس، ولكن كل ما يعين الناس على الحياة” بحسب تعبيره.

وكان الجيش النظامي قد بدأ منذ ثلاثة أسابيع حملة عسكرية عنيفة على حلب، بدعم من روسيا، ما أثار انتقادات كبيرة بحق #موسكو من قبل دول غربية، بعد سقوط مئات من المدنيين واستهداف قافلة إغاثة في وقت كان من المفترض أن يقام وقف لإطلاق النار بحسب اتفاق أمريكي روسي انهار سريعاً.

وتشير التقديرات إلى وجود 8 آلاف مقاتل معارض في #شرق_حلب، قالت #الأمم_المتحدة إن 900 منهم ينتمون إلى جبهة #فتح_الشام (جبهة #النصرة سابقاً)، لكن دبلوماسيين غربيين قالوا اليوم إن عدد مقاتلي الفصيل المتشدد لا يزيد عن 200 مسلح.


التعليقات