كشف استطلاع للرأي أجرته منظمة إسلامية أمريكية أن أكثر من 70% من الناخبين المسلمين في #أمريكا سيصوتون إلى المرشحة الديمقراطية (هيلاري #كلينتون)، في حين وصلت نسبة الذين يفضلون المرشح الجمهوري (دونالد #ترامب) وفق الاستطلاع ذاته إلى 4% فقط.

وبيّن استطلاع أجراه مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (CAIR)، أن 86% من الناخبين المسلمين سيشاركون في الانتخابات الشهر القادم، بينهم 72% سيصوتون لكلينتون و4% لترامب، أما الـ 24% الآخرون فسيعطون أصواتهم إلى مرشحين أقل حظاً هما غاري جونسون وجيل شتاين.

وكان المرشح الجمهوري ترامب المثير للجدل قد أعلن في وقت سابق أنه يؤيد وضع حظر على دخول المسلمين إلى #الولايات_المتحدة، لكنه تراجع لاحقاً وقال إنه يريد حظر الأشخاص القادمين من دول إسلامية “تشهد صراعات”، دون تحديد دول بعينها.

ويعتبر ترامب أن #اللاجئين “سيشكلون خطراً على بلده”، ويرفض استقبال أياً منهم، بسبب “احتمالية قيام #داعش بالتسلل بينهم إلى أمريكا” على حد قوله.

وتبدو كلينتون أكثر تقبلاً للمسلمين، وتدعو دوماً إلى إشراك المسلمين في محاربة الإرهاب، وتقول إنها تنوي استقبال 65 ألف لاجئ سوري (بالمقارنة مع 10 آلاف جاؤوا بعهد الرئيس الحالي).

لكن في المقابل، يقول منتقدو كلينتون من المسلمين إنها تحصل على دعم كبير من اللوبي الصهيوني، ويعترضون على “تقرّبها الزائد” من #إسرائيل، والسياسيين اليمينيين الإسرائيليين

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.