جوان علي –  القامشلي

بعد يومين من اجتماع قوات #الأسايش التابعة للإدارة الذاتية في #الحسكة، مع أصحاب صالات الأفراح والحفلات، أصدرت الأسايش قرارا يقضي بتشكيل “أمن خاص للصالات لتأمين الحماية للحفلات لحين انتهاءها”، وفق ما ورد.

حيث أصدرت القيادة العامة لقوات الأسايش اليوم بياناً، أوضحت فيه أنها اتخذت مجموعة من القرارات بعد اجتماعها قبل يومين مع أصحاب صالات الأفراح والحفلات, من بينها “على جميع أصحاب صالات الأفراح والحفلات تعيين شخصين (رجل وامرأة) كأمن خاص للصالات، مهمتهما تأمين الحماية للصالة والحفلة أو العرس لحين انتهائه” بحسب البيان.

ومن جملة القرارات التي اتخذتها الأسايش ” تشكيل لجنة تشرف على ما يخص الأمن الخاص بالحفلات, وستكون مهمتها حل المشاكل الناشئة في الصالات، وأن على جميع أصحاب الصالات تأمين الأسلحة للأمن الخاص وترخيصها أصولاً، كما وتكليف شخصين أو ثلاثة من ذوي العروسين (أصحاب الحفل) لمساعدة موظفي الأمن الخاص في عمليات التفتيش ولتمييز المدعوين للحفل من غيرهم”.

وتأتي هذه القرارات بعد أسبوع من تفجير انتحاري قام به أحد عناصر تنظيم الدولة في صالة السنابل للأفراح شمال مدينة الحسكة، وأدى إلى مقتل 35 وجرح 90 أخرين، بينهم اكثر من عشرين شخصا من عائلة واحدة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.