بغداد 14°C
دمشق 10°C
الخميس 25 فبراير 2021
مجلس الزبداني المحلي: مساعدات "الأمم" تحوي "زجاج مكسور وروث طيور" - الحل نت

مجلس الزبداني المحلي: مساعدات “الأمم” تحوي “زجاج مكسور وروث طيور”


ورد مارديني – ريف دمشق

أعلن المجلس المحلي لمدينة الزبداني في بيان له، وجود أكياس من الرز تحوي على “زجاج مكسور وروث طيور”، في المساعدات الغذائية التي دخلت بتاريخ 25 أيلول الفائت، إلى الزبداني ومضايا، برعاية #الأمم_المتحدة والهلال الأحمر السوري.

وقال مدير المكتب الإعلامي للمجلس المحلي في مضايا “فراس الحسين” لموقع الحل السوري ‘‘إن المجلس المحلي تلقى عدة شكاوي من الأهل عن عدم صلاحية الأرز للاستهلاك البشري، وكثرة الشكاوي دفعتنا للتحقيق، وفحص كل الأكياس، وتأكدنا أن غالبيتها غير صالحة للاستهلاك لاحتوائها على الزجاج وروث الطيور، وتبين ذلك أثناء توزيع بقية الكمية من الإعانة الغذائية التي أدخلتها الأمم عبر برنامجها الغذائي كمساعدات إنسانية للمحاصرين في #مضايا’’.

وأضاف الحسين ‘‘أن منظمات برنامج الغذاء العالمي الفاو والأمم والهلال الأحمر السوري والصليب الأحمر، كانت مرافقة للشحنات ومراقبة لعملية تفريغها في مضايا، وتم التواصل مع مكتب الأمم المتحدة وإعلامه بذلك وأن نسبة الأرز الغير صالح 65% من مجمل الكمية’’.

يذكر أن بلدة مضايا تعيش حصاراً خانقا من قبل النظام السوري، وقوات #حزب_الله اللبناني، وتفتقر إلى أقل مقومات الحياة، كالغذاء والكهرباء والمياه، كما يعاني العديد من أهلها من سوء التغذية الشديد، بالإضافة إلى تفشي أنواع من الأمراض بينهم.


التعليقات