قالت مصادر في #المؤسسة_العامة_لمياه_الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها أن “احتياجات مدينة #دمشق من مياه الشرب في هذه الأوقات من العام تبلغ 570 متر مكعب يومياً مع مراعاة فترات التقنين”.

 

وقال مدير المؤسسة  حسام الدين حريدين إن “هذه الكمية يتم تأمينها من ثلاثة مصادر هي نبعي #بردى و #الفيجة  وآبار حوض دمشق”، موضحاً أن ” هناك خطة لحفر 30 بئراً على الحامل الاحتياطي لمدينة دمشق و 100 بئر على الحامل الأول كبدائل احتياطية ودعم للمصادر الحالية”.

ولفت حريدين إلى أنه “تم تركيب 5000 عداد منزلي جديد لمياه الشرب هذا العام في دمشق بقيمة 125 مليون ليرة ، حيث تبلغ تكلفة العداد الواحد وفق آخر سعر للمؤسسة والذي هو الثالث لهذا العام 25000 ليرة وذلك يتبع لثمن العداد وقطع الوصل “.

ونوه مدير المؤسسة إلى أن “نسبة الجباية في المدينة تبلغ 75% بينما في الريف لا تتعدا 50% ، حيث يتم التعامل مع المتخلفين عن السداد ضمن نظام الاستثمار المعول به”.

في السياق، أكد حريدين أن “عدد الضبوط العدلية المنظمة لهذا العام بلغت 54 ضبطاً فقط حيث نلاحظ تراجع نسبة التعديات على الشبكة نتيجة التوزيع الجيد للمياه ، مع العلم أن شعبة الطوارئ المركزية في المؤسسة تقوم بجميع الإصلاحات الطارئة على الشبكة فور حدوث العطل وبشكل يومي”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.