حماة: “رداً على قصف مركز صحي وقتل مدنيين”.. المعارضة تقصف تجمعات النظام وتوقع قتلى

حماة: “رداً على قصف مركز صحي وقتل مدنيين”.. المعارضة تقصف تجمعات النظام وتوقع قتلى

هاني خليفة – حماة

استهدفت فصائل المعارضة، مساء أمس، بالصواريخ وقذائف المدفعية، تجمعات قوات النظام في مدينة #سلحب في ريف #حماة الغربي، وقريتي #كوكب و #الكبارية، بالريف الشمالي الشرقي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.

وقال الناشط الإعلامي عباس الأحمد لموقع الحل، إن “الفصائل ومن أبرزها #جيش_العزة التابع للجيش الحر، استهدفت بأكثر من 20 صاروخاً و50 قذيفة مدفعية تجمعات النظام في تلك المناطق، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في للنظام، حيث سمعت أصوات سيارات الإسعاف تسرع إلى أماكن الاستهداف”.

ولفت المصدرإلى أن استهداف مواقع النظام “جاء رداً على قصف الطيران الحربي الروسي بغارتين أمس، المركز الصحي في بلدة #اللطامنة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، ما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين وإصابة أكثر من 15 آخرين، إضافة إلى إخراج المركز عن الخدمة بشكل كامل، بحسب ما أعلنت مديرية صحة حماة الحرة”.

إلى ذلك، استهدف الطيران الحربي الروسي والنظامي، أمس، بأكثر من 130 غارة، بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية، عدة مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في ريفي #حماة الشمالي والشمالي الشرقي، أسفرت عن سقوط ضحايا وأضرار مادية كبيرة بالممتلكات.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية