بغداد 15°C
دمشق 11°C
الأحد 7 مارس 2021
درع الفرات تسيطر على دابق وتواصل تقدمها في ريف حلب الشمالي - الحل نت

درع الفرات تسيطر على دابق وتواصل تقدمها في ريف حلب الشمالي


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من ريف #حلب، موقع الحل السوري، بأن قوات حملة “#درع_الفرات” سيطرت على بلدتي #صوران و#دابق الهامتين، وتابعت تقدمها في الريف الشمالي بالمناطق الخاضعة لنفوذ تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وقال الناشط مصطفى عبد السلام، إن درع الفرات “سيطرت على بلدتي صوران ودابق الاستراتيجيتين صباح اليوم، بعد اشتباكات عنيفة، ثم واصلت تقدمها وبسطت نفوذها على بلدات احتميلات وحور النهر واسنبل والحميدية والمسعودية”.

وأشار المصدر إلى أن “التقدم الأخير كان مفاجئاً وسريعاً، نظراً للحشد الذي قام به داعش قبل المعركة في دابق، بسبب أهميتها الكبيرة لدى مقاتليه”.

ويؤمن التنظيم المتشدد بحسب منشوراته بأن معركة دابق تحقق “نبوءة دينية”، حيث يقول “إن الجيش الذي ذكر بأحاديث نُقلت عن النبي محمد وسيحارب ضد الروم، هو تنظيم داعش، وإن عدوهم المؤلف من ثمانين جيشاً، وفق النبوءة، هو التحالف الدولي”.

وبدأت تركيا والمعارضة في 23 آب (أغسطس) حملة عسكرية بالشمال السوري ضد داعش، حملت اسم “درع الفرات”، سيطر مقاتلوها خلال اليوم الأول على مدينة جرابلس الحدودية.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية تركية قولها، إن “تحرير دابق، هو أصعب مرحلة من مراحل درع الفرات.. والعملية ستبقى مستمرة” بحسب المصدر.

واعلن وزير الدفاع التركي اليوم، أن درع الفرات “تمكنت حتى الآن من تطهير منطقة بطول 90 كم وعمق 20 كم من تنظيم داعش على طول الحدود التركية مع سوريا”.


التعليقات