بغداد 17°C
دمشق 11°C
الجمعة 5 مارس 2021
نحو 5 مليارات ليرة كلفة صيانة مولدات الكهرباء في حلب - الحل نت

نحو 5 مليارات ليرة كلفة صيانة مولدات الكهرباء في حلب


أوضح مدير #مؤسسة_توليد_الطاقة_الكهربائية محمود رمضان التابع لحكومة النظام أنه “يتم العمل على إعادة تأهيل وصيانة مجموعات توليد الكهربائي حلب بقيمة تصل حدودها الدنيا بين 4 إلى 5 مليارات #ليرة سورية”.

 

وأكد رمضان أن “الحديث عن إعادة تأهيل محطات التوليد الرئيسية في #حلب هو حديث عن كلف مالية تتجاوز عشرات المليارات وأنه في هذا الخصوص يتم التنسيق والتعاون مع شركات عالمية مثل بعض #الشركات_الصينية وبحث مدى قدرة هذه الشركات في معالجة وإصلاح الأجزاء المدمرة والمخربة من منظومة الكهرباء وخاصة مجموعات ومحطات التوليد الرئيسية”.

وحول كلفة الإنتاج من هذه الطاقات أشار مدير مؤسسة توليد الطاقة أن “كلفة الإنتاج عبر الطاقات المتجددة ما زالت مرتفعة وباهظة مقارنة مع طرق التوليد بالاعتماد على الطرق التقليدية عبر استخدام مادتي #الغاز و #الفيول منوهاً أن كلفة توليد (1) ميغاواط من الطاقة الشمسية تصل لنحو 1.4 مليون #دولار وهو ما يعادل نحو 800 مليون ليرة حالياً “.

ولفت رمضان إلى أن “المؤسسة تعمل حالياً وفق خطط لتشغيل مجموعات التوليد الكهربائية في الشركات والمنشآت العامة بشكل اقتصادي وتحسين مردودها من خلال تخفيض الاستهلاك النوعي والاستهلاك الذاتي ورفع كفاءة عملها”.


التعليقات