الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #البادية السورية، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) “نفذ هجوماً انتحارياً مساء الأمس على موقع تابع لفصيل عسكري عند مخيم #الرقبان على الحدود السورية الأردنية، ما أدى إلى مقتل وجرح 18 عنصراً”.

وقال المكتب الإعلامي لتنسيقية #تدمر، إن “سيارة مفخخة نوع (تويوتا هايلكس) تابعة لداعش، استهدفت موقعاً تابعاً لجيش العشائر غربي المخيم، قرب النقطة الطبية التابعة للجيش، ما أدى وعلى الفور إلى دمار النقطة (خيمة متنقلة) بشكل كامل”.

وأسفر الهجوم، وفق المصدر، عن “مقتل وجرح ما لا يقل عن 18 عنصراً، لم تعرف هويتهم جميعاً بعد، لكن هناك أنباء تفيد بأن قائد #جيش_العشائر ( المقدم عبد السلام الخالدي) من بين القتلى”.

ووقع الانفجار بين الساترين الحدوديين (بين سوريا والأردن)، وجرى نقل كافة الجرحى المصابين إلى داخل الأردن، بحسب المكتب.

وأكدت التنسيقية أن “النقطة الطبية المستهدفة لم تكن لعناصر جيش العشائر فقط، بل كان نازحون من المخيم يستفيدون منها أيضاً”، على حد قولها.

ولم يستطع المصدر تحديد المكان الذي دخلت منه المفخخة، لكنه أشار إلى أن “البادية مفتوحة، وممكن أن تكون قد أتت من الغرب أو شمال المخيم”، بحسب تعبيره.

وكان #الأردن قد أوقف إدخال المساعدات الإغاثية إلى المخيم منذ شهر حزيران (يونيو) بعد وقوع هجوم انتحاري لداعش في المنطقة ذاتها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة