“أكاديمية شام” للعلوم الطبية تستقبل الدفعة الثالثة من الطلاب في الغوطة الشرقية

“أكاديمية شام” للعلوم الطبية تستقبل الدفعة الثالثة من الطلاب في الغوطة الشرقية

ورد مارديني – ريف دمشق

استقبلت “أكاديمية شام للعلوم الطبية”، في #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، أمس الأحد، عدداً من الطلاب الراغبين بدراسة علوم الطب للعام الثالث على التوالي.

وقال مدير الأكاديمية” #فايز_عرابي” لموقع الحل السوري‘‘إن أكاديمية العلوم الطبية، استقبلت الدفعة الثالثة من طلابها، ليصبح عددهم 258 طالباً، وتضم الأكاديمية عدة فروع، منها #التمريض و #الصيدلة والعلاج الطبيعي والأطراف الصناعية ودبلوم العناية المشددة والتمريض المساعد، كما بدأنا بدبلوم العناية المشددة لخريجي الأكاديمية ومدته عام واحد، إضافة لافتتاح قسم # التمريض المساعد لمن لم يستطع التقدم بشهادة البكالوريا العلمي في مناطق عدة من دمشق’’.

بدوره أوضح الطالب أحمد النجار لموقع الحل ‘‘أن الأكاديمية تعتبر مشروع لتحقيق أحلام الكثير من الشباب، ممن لم يتمكنوا من إتمام دراستهم، وتؤهلهم للدخول في المجال الطبي بكل حرفية، خاصة في هذه الظروف التي تمر فيها بلادنا، والتي تحتاج للعديد من الكوادر الطبية المتميزة لعلاج الجرحى’’.

والجدير بالذكر أن الأكاديمية خرجت العام الماضي دفعة من طلابها، وتم منحهم شهادة تمريض، وتوزيعهم على عدة نقاط طبية في الغوطة الشرقية بريف دمشق.