بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الثلاثاء 18/10/2016 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الثلاثاء 18/10/2016



حصاد السابعة الإخباري 18-10-2016

استهدف طيران النظام بلدة الشيفونية في الغوطة الشرقية، ما أدى لإصابة عدد من المدنيين، بينهم نساء وأطفال. فيما طالبت الفعاليات المدنية بـ”تشكيل جيش موحد”، لوقف تقدم النظام بريف دمشق.

وفي حلب، تصدت المعارضة لهجوم شنه النظام وحزب الله وحركة النجباء العراقية، على المدينة، ما أدى لسقوط عدد كبير من القتلى في صفوف النظام وميليشياته. فيما نعى حزب الله اللبناني قيادياً في صفوفه قُتل في حلب.

أما في ريف دمشق، توصلت قوات النظام ولجنة التفاوض في معضمية الشام إلى اتفاق ينص على إخراج المعارضة المسلحة من المدينة باتجاه محافظة إدلب شمال سوريا، وذلك بعد ضغوطات كبيرة للنظام على الأهالي، ولجنة التفاوض.

دولياً، قالت روسيا إنها “ستوقف غاراتها على حلب لمدة ثماني ساعات، ليتمكن مقاتلو المعارضة والمدنيون من المغادرة”، فيما انتقدت واشنطن خطة روسيا.. واتهمتها الدول الأوروبية بـ “ارتكاب جرائم حرب”.

في الاقتصاد، أكد المجلس المحلي لبلدة مضايا المحاصرة من قبل النظام وحزب الله أن البلدة “مقبلة على كارثة إنسانية مع دخول فصل الشتاء، في ظل عدم توافر مواد للتدفئة، وارتفاع سعرها بشكل كبير إن وجدت”.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وأربع وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وأربعين ليرة سورية.


التعليقات