بغداد 17°C
دمشق 11°C
السبت 6 مارس 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الأربعاء 19/10/2016 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الأربعاء 19/10/2016



حصاد السابعة الإخباري 19-10-2016

استهدف الطيران الحربي الروسي، عدداً من القرى في ريف دير الزور، ما أدى لمقتل عشرة مدنيين وإصابة آخرين. بالإضافة لتضرر مشفى جديد وخروجه عن الخدمة.

وفي ريف دمشق، استهدفت قوات النظام، الطريق الوحيد الواصل إلى مخيم خان الشيح، خلال عبور المدنيين منه، بالمدفعية والرشاشات الثقيلة، ما أسفر عن مقتل ستة مدنيين، بينهم ثلاثة نساء وطفلة.

أما في حلب، شهدت الأحياء المحاصرة هدوءاً نسبيّاً خلال الساعات الأخيرة، وذلك عقب إعلان روسيا وقف الضربات الجويّة على المدينة، تمهيداً لهدنة شاملة. وقال ناشطون إن “الهدوء سمح للأهالي بالخروج لقضاء احتياجاتهم في ظل الحصار المستمر”.

دولياً، حذّر الاتحاد الأوروبي من تدفق مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية إلى دول أوروبا، بسبب معركة الموصل، التي انطلقت منذ يومين بمشاركة التحالف الدولي، بهدف إخراج التنظيم من معقله الأهم في العراق.

في الاقتصاد، أعلنت الإدارة العامة للخدمات في حلب خروج حوالي ثمانين في المئة من شبكة مياه الشرب في المدينة عن الخدمة، جراء استهدافها من قبل الطيران الروسي والنظامي. مرجحة “خروج كامل الشبكة عن الخدمة، نهاية الشهر الجاري، إذا استمر القصف”.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسة وأربع وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وأربعين ليرة سورية.


التعليقات