بغداد 18°C
دمشق 6°C
الأربعاء 3 مارس 2021
حلب: 48ساعة مهلة للمدنيين لمغادرة تل رفعت.. ومواجهات بين داعش و"القوات الديمقراطية" - الحل نت

حلب: 48ساعة مهلة للمدنيين لمغادرة تل رفعت.. ومواجهات بين داعش و”القوات الديمقراطية”


جوان علي – ريف حلب

فيما أمهل فصيل “ثوار تل رفعت”، أمس، المدنيين في بلدة تل رفعت 48 ساعة لمغادرتها إنذارا ببدء الهجوم عليها، أكد جيش الثوار المنضوي ضمن #قوات_سوريا_الديمقراطية اشتداد المعارك على جبهة ريف #حلب الشمالي بينها وبين تنظيم الدولة (داعش) من جهة وبين الفصائل الإسلامية من جهة أخرى.

حيث طالب فصيل (أطلق على نفسه اسم ثوار تل رفعت) في بيان مصور نشر على موقع يوتيوب، “المدنيين في بلدة تل رفعت إخلاء بيوتهم ومغادرتها خلال مهلة 48 ساعة”، مؤكداً أنهم بصدد “قصف مواقع الـ ب ك ك و جيش الثوار”، مخلين مسؤوليتهم عن “أية اضرار بحياة المدنيين بعد هذه المهلة” وفق البيان.

من جانبه أكد جيش الثوار أن “داعش بدأ القصف بشكل عنيف على نقاط لهم في أم القرى وأم حوش”، لافتاً أنهم وبالتعاون مع عدة فصائل أخرى من قوات سوريا الديمقراطية تصدوا لتلك الهجمات من محاور (الوحشية، تل مالد، سيد علي و الحصية)”.

وأوضح جيش الثوار في بيان مكتبه الإعلامي أن “هجمات #داعش تتزامن مع هجمات لفصائل إسلامية في مارع على نقاط لقواته في حربل وشيخ عيسى”، مشيراً إلى أن فصائل إسلامية متواجدة في المشفى الوطني لإعزاز مع جبهة النصرة استهدفت القرى الآمنة في مرعناز و المالكية بقذائف صاروخية” وفق البيان.

وكان جيش الثوار قد سيطر في شباط الماضي على بلدة #تل_رفعت بعد معارك مع فصائل للمعارضة السورية، في حين عادت عشرات العائلات إلى البلدة في شهر تموز الماضي، بعد تشكيل كتيبة ثوار أرفاد ومجلس مدني لإدارة شؤون البلدة.


التعليقات