بغداد 32°C
دمشق 19°C
الجمعة 23 أبريل 2021
داعش يصادر البيوت في ديرالزور لإسكان عائلات العناصر الفارّة من الموصل - الحل نت

داعش يصادر البيوت في ديرالزور لإسكان عائلات العناصر الفارّة من الموصل


الحل السوري – خاص

أفادت مصادر من #ديرالزور، موقع الحل السوري، بأن عائلات عناصر في تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) وصلت إلى المحافظة الشرقية قادمة #الموصل، بالتزامن مع اشتداد المعركة التي تشنها القوات العراقية والكردية بدعم من التحالف في مركز ثقل التنظيم بالعراق.

وقال الناشط محمد خضر من شبكة صوت وصورة: “أحصينا في الريف الشرقي حتى يوم أمس ما لا يقل عن 14 من عائلات العناصر، حصلوا على بيوت وزعها عليهم التنظيم، والعدد بازدياد.. ووصل أيضاً إلى المدينة 23 عائلة ليس لها ارتباط بالتنظيم”.

وأشار خضر إلى أن “عائلات داعش الذين قدموا إلى محافظة ديرالزور لا يوجد بينهم مقاتلون في التنظيم، سوى مرافقين جاؤوا بغرض إيصال النساء والأطفال وتأمينهم” على حد قوله.

وذكر مصدر محلي من سكان الريف الشرقي، للموقع، أن “معظم النازحين المدنيين القادمين من الموصل يعيشون في الجوامع، وهناك آخرون أسكنهم سكان محليون في بيوتهم، أما عائلات العناصر، الذين يقدرون بالعشرات، فإن التنظيم يقوم بمصادرة بيوت سكان محليين ويسكنهم داخلها”، وفق المصدر.

وكشف المصدر المحلي بأن التنظيم “يقوم بمصادرة بيوت تركها سكانها، بأعداد تزيد عن عدد العائلات التي جاءت إلى المنطقة، وهو ما ينذر باحتمالية قدوم أعداد جديدة خلال الفترة المقبلة” بحسب قوله.

وتعد محافظتا ديرالزور والرقة آخر مراكز ثقل داعش في سوريا، وكان نشطاء من الرقة قد أكدوا وصول عشرات الحافلات والسيارات التي تقل عائلات التنظيم منذ حوالي أسبوع إلى المدينة، قادمةً من #العراق.

وكان الجيش العراقي قد أعلن مع قوات #البيشمركة الكردية يوم الاثنين بدء معركة لاستعادة مدينة الموصل من داعش، بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.


التعليقات