بغداد 15°C
دمشق 12°C
الأحد 28 فبراير 2021
دبلوماسي في الناتو: "روسيا تقوم بأكبر انتشار بحري لها منذ الحرب الباردة بهدف تكثيف هجومها على حلب" - الحل نت

دبلوماسي في الناتو: “روسيا تقوم بأكبر انتشار بحري لها منذ الحرب الباردة بهدف تكثيف هجومها على حلب”


الحل السوري – وكالات

قال مصدر دبلوماسي في حلف #شمال_الأطلسي (#الناتو) نقلاً عن معلومات استخباراتية، إن السفن الروسية قبالة ساحل #النرويج “تحمل قاذفات مقاتلة من المرجح استخدامها لتعزيز الهجوم على مدينة #حلب المحاصرة خلال أسبوعين”.

وكان الجيش النرويجي قد نشر، أمس، صوراً التقطتها طائرات استطلاعه لأسطول من السفن الحربية الروسية، تبحر في المياه الدولية قبالة الساحل النرويجي، تضم حاملة الطائرات “الأميرال كوزنيتسوف” والسفينة الحربية “بيوتر فيليكي” شمال النرويج.

ونقلت وكالة رويترز عن الدبلوماسي قوله، إن “#روسيا تنشر كل أسطول الشمال، وجزءاً من كبيراً من أسطول البلطيق، في أكبر انتشار بحري منذ نهاية الحرب الباردة” بحسب وصفه. مضيفاً أن “هذه ليست زيارة ودية، فخلال أسبوعين سنرى تصعيداً في الهجمات الجوية على #حلب، في إطار استراتيجية #روسيا لإعلان النصر هناك”، على حد قوله.

وأعلنت روسيا هدنة في حلب يوم الخميس حتى الساعة السابعة مساءً بالتوقيت المحلي “للسماح للمدنيين، ولقوات المعارضة، بالخروج” على حد قولها.

وأجرى مسؤولون أمريكيون وروس محادثات أمس، في #جنيف، لبحث فصل فصائل المعارضة “المعتدلة” عن المقاتلين المتشددين (في إشارة إلى جبهة #فتح_الشام) داخل حلب.


التعليقات