بغداد 18°C
دمشق 6°C
الأربعاء 3 مارس 2021
مقتل 160 عنصراً للقوّات الديمقراطية بقصف تركي على مواقعها في ريف حلب - الحل نت

مقتل 160 عنصراً للقوّات الديمقراطية بقصف تركي على مواقعها في ريف حلب


فتحي سليمان – حلب

شنّ سلاح الجو التركي منتصف الليلة الماضية غارات جوّية على مواقع لـ #قوّات_سوريا_الديمقراطية (تشكل وحدات حماية الشعب الكردية نواة لها) في قرى سروج، والحصية، وسكاء بريف #حلب الشمالي.

وقال الناشط الإعلامي أحمد العزيزي في حديث لموقع الحل، إن “قتلى وجرحى سقطوا في المناطق التي تسيطر عليها القوّات الديمقراطية خلال غارات الجيش التركي”. مضيفاً أن “قصفاً آخر تعرّضت له مدينة #عفرين وقرية جنديرس الواقعة تحت سيطرة وحدات حماية الشعب، مصدره المدفعيّة التركية على الحدود السوري الشمالي”.

وأدت الهجمات التي شنتها تركيا إلى مقتل “نحو 160 عنصراً من عناصر الوحدات”، وذلك حسبما أفادت مصادر عسكريّة لوكالة الأناضول التركية.

في غضون ذلك أيضاً، أعلنت كتائب المعارضة استهدافها بالصواريخ معسكرات قوّات سوريا الديمقراطية في مدينة #تل_رفعت بالريف الشمالي، تزامناً مع اشتباكات متقطعة اندلعت بين الجانبين خلال ساعات الليلة الماضية، فيما طالبت المعارضة في بيان لها، أمس الأربعاء، المدنيين بـ”ضرورة إخلاء المدينة خلال 24 ساعة”.

ويأتي استهداف قوّات سوريا الديمقراطية عقب تقدمهما على حساب تنظيم داعش في الريف الشمالي وتحديداً جنوب مدينة #مارع، أمس، في محاولة لسباق كتائب #درع_الفرات التي تسعى للوصول بدعم عسكري تركي إلى مدينة الباب (أهم معاقل داعش في ريف حلب).


التعليقات