بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
15 قتيلاً من عناصر النظام بقصف لموقع لهم "بالخطأ" في ديرالزور - الحل نت

15 قتيلاً من عناصر النظام بقصف لموقع لهم “بالخطأ” في ديرالزور


حمزة فراتي – ديرالزور

قُتل أكثر من 15 عنصر من قوات النظام والمليشيات الموالية لها، اليوم، وذلك باستهداف الطيران الحربي بالخطأ، نقطة تجمع لهم عند أطراف حي هرابش الواقع تحت سيطرة الأخير بـ #ديرالزور.

وأوضح محمد خليفة (أحد سكان حي #هرابش) لموقع الحل السوري، أن “الطيران الحربي استهدف ظهر اليوم، نقطة تجمع لعناصر #قوات_النظام والمليشيات الموالية لها، عند مدخل الحي من جهة الجبل حيث تتمركز كتيبة الرادار، ما أسفر عن مقتل أكثر من 15 عنصراً منهم وإصابة عدد من المدنيين أيضاً يقطنون بالقرب من المكان المستهدف، حيث برر بعض الضباط المسؤولين لأهالي الحي، إن الاستهداف تم عن طريق الخطأ”.

أضاف المصدر، جرت اشتباكات عنيفة منذ ساعات الصباح الأولى بين عناصر تنظيم #داعش وقوات النظام بحي الحويقة داخل المدينة، انتهت بسيطرة الأخير على ثلاث نقاط جديدة له داخل الحي.

من جهة أخرى، استهدف الطيران الحربي بأكثر من عشرة غارات، أحياء سيطرة التنظيم بالمدينة، حيث تركز القصف على أطراف حي الصناعة ومحيط جسر السياسية، موقعاً عدد من الإصابات في صفوف المدنيين إضافة لإضرار الممتلكات.

وفي سياق منفصل، قام التنظيم بمخالفة خمسة نساء في مدينة #الميادين بحجة “مخالفتهن اللباس الشرعي وذلك بإخضاعهن لدورة شرعية مدتها15 يوماً”.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض #حصار خانق على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام.


التعليقات