بغداد 10°C
دمشق 7°C
الإثنين 1 مارس 2021
بعد استهدافها القوات الديمقراطية: النظام يهدد بإسقاط الطائرات التركية إذا دخلت مجال سوريا الجوي - الحل نت

بعد استهدافها القوات الديمقراطية: النظام يهدد بإسقاط الطائرات التركية إذا دخلت مجال سوريا الجوي


الحل السوري – وكالات

حذر الجيش النظامي، #تركيا، من إ”قحام طائراتها في مجال #سوريا الجوي”، وهدد بإسقاطها، بعد يوم على تنفيذ #أنقرة هجوم بالطائرات على وحدات حماية الشعب (مقاتلوها من الأكراد)، قُتل فيه 200 عنصر.

وقالت قيادة الجيش النظامي في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية (سانا): “أي محاولة لتكرار خرق الأجواء السورية من قبل الطائرات الحربية التركية سيتم التعامل معها وإسقاطها بجميع الوسائط المتاحة”، وفق تعبير المصدر.

ويحلق في سماء سوريا طائرات من جنسيات غربية وعربية مختلفة، منذ بداية حملة #التحالف_الدولي ضد #داعش (الذي يضم تركيا) في أيلول 2014، ولم يستهدفها النظام حتى الآن.

وأعلن الجيش التركي، في وقت سابق، أن طائراته الحربية نفذت 26 ضربة جوية شمال سوريا ليلة الأربعاء-الخميس، استهدفت خلالها #وحدات_حماية_الشعب، وقتلت ما بين 160 و200 من صفوفها.

وخرج الآلاف، أمس، في مناطق سيطرة الوحدات بريف #حلب، بمظاهرات ضد #تركيا، نددوا خلالها بالتقدم البري الذي يقوم به جيشها على الحدود، وبالقصف الذي تعرضت له القوات الكردية.

ورفع المتظاهرون، وفق تسجيلات نشرها نشطاء، شعارات مناهضة للرئيس التركي (رجب طيب #أردوغان)، وأبدوا “سخطهم من الصمت الأمريكي الروسي حول ما يتعرضون له”، بحسب وصفهم.

وكانت تركيا قد بدأت حملة عسكرية شمال سوريا، مع مقاتلين سوريين معارضين، ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) ووحدات حماية الشعب، لكنها تركزت بعد أسبوعين من انطلاقها على التنظيم المتشدد فقط، وسيطر مقاتلوها على عدة مدن وقرى كانت خاضعة لنفوذه منذ ذلك الحين، أبرزها دابق وجرابلس وصوران والراعي.


التعليقات