بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
النظام يسيطر على كتيبة الدفاع الجوي بخان طومان.. والمعارضة تسعى لاستعادتها - الحل نت

النظام يسيطر على كتيبة الدفاع الجوي بخان طومان.. والمعارضة تسعى لاستعادتها


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي معارض من #حلب، موقع الحل السوري، بأن قوات النظام السوري “سيطرت على كتيبة الدفاع الجوي بـ #خان_طومان، وقتلت العشرات من عناصر المعارضة خلال العملية”، في وقت “تستعد فيه الفصائل إلى شن هجوم معاكس بهدف استعادتها” بحسب إعلاميين مقربين من #جيش_الفتح.

وقال الناشط مصطفى عبد السلام إن “معظم القتلى هم من فصيل جبهة #فتح_الشام (#جبهة_النصرة سابقاً)”، وأكد بدوره أن فصائل أخرى متحالفة مع الجبهة “أرسلت تعزيزات من الشمال دعماً لها”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “المعارك العنيفة تجددت في محور الـ1070 شقة، وسوق الجبس جنوب غرب حلب بين النظام وفصائل المعارضة، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين الطرفين في محور تل الصواريخ بالريف الجنوبي الغربي”.

وأعلنت وكالة سانا الرسمية نقلاً عن مصدر عسكري في جيش النظام أن قواته “سيطرت على كتيبة الدفاع الجوي، ودمرت معسكرات تدريب ومقرات وآليات خلال عمليات مكثفة في قرية العيس ومعراتا والخالدية وغرب بلدة خناصر وحي الراشدين”.

وذكر نشطاء مقربون من قيادة جيش الفتح (يضم فتح الشام وأحرار الشام وفصائل أخرى) أن “مئات المقاتلين انطلقوا لمساندة الفصائل قرب خان طومان” على حد قولهم.

 


التعليقات