دير الزور: داعش يستهدف حاجزاً للنظام ويقتل 8 عناصر.. والنظام يرد بالطيران والمدفعية

دير الزور: داعش يستهدف حاجزاً للنظام ويقتل 8 عناصر.. والنظام يرد بالطيران والمدفعية

حمزة فراتي – دير الزور

قتُل 8 عناصر من قوات النظام وجرح آخرون، ليل أمس، نتيجة استهداف عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، بصاروخ مضاد للدروع، حاجز البانورما عند مدخل مدينة #دير_الزور الجنوبي.

وأوضح حسان خليفة (أحد سكان حي القصور في المدينة) لموقع الحل، أن “عناصر التنظيم استهدفوا، ليل أمس، بصاروخ مضاد للدروع، دبابة لقوات النظام عند حاجز البانوراما، ما أدى لتدميرها ومقتل طاقمها، وجرح آخرين على الحاجز، حيث بلغ عدد القتلى 8 عناصر، بحسب مصدر طبي من داخل المشفى العسكري”.

على إثر ذلك، استهدف الطيران الحربي بأكثر من غارة مزارع البانوراما (القريبة من الحاجز) تحسباً لهجوم مباغت من عناصر التنظيم. فيما شنت قوات النظام، مساء أمس، حملة اعتقالات داخل أحياء دير الزور المحاصرة طالت أعداداً كبيرة من الشباب والرجال حتى عمر 55 عاماً، وفق المصدر.

من جهة أخرى، استهدفت مدفعية النظام، ليل أمس، أحياء سيطرة التنظيم في المدينة، حيث تركز القصف على حي الحويقه، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين بجروح، إضافة لأضرار مادية.

وفي سياق منفصل، قام عناصر من التنظيم أمس، بإعدام شخص في مدينة #الميادين بريف دير الزور الشرقي رمياً بالرصاص، بتهمة “التواصل مع #التحالف_الدولي”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.