بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
اسطوانة الغاز ترتفع لـ8 آلاف ليرة خلال اسبوع في درعا - الحل نت

اسطوانة الغاز ترتفع لـ8 آلاف ليرة خلال اسبوع في درعا


محمد عمر – درعا :

ارتفع سعر اسطوانة الغاز في مناطق سيطرة المعارضة بمحافظة #درعا خلال الايام الماضية، إلى أكثر من 8000 #ليرة بعدما كانت تباع قبل أسبوع بـ 5000 ل.س.

 

من جانبه، أرجع محمد عللوه بائع غاز في مدينة درعا لموقع الحل السوري سبب الارتفاع قائلاً: إن “الارتفاع الكبير الذي طرأ على سعر جرة الغاز، يعود لإغلاق قوات النظام السوري طريق #خربة_غزالة-  #الغارية الغربية، و هو الطريق الوحيد الذي يسمح فيه بمرور السيارات، من مناطق سيطرة النظام إلى مناطق سيطرة المعارضة بمحافظة درعا.”

وأوضح عللوه، أن “أكثر من 75% من الغاز الموجود بمناطق المعارضة، يأتي عن طريق خربة غزالة، و25% عن طريق مهربين من محافظة #السويداء، حيث كان يدخل يومياً ما يقارب 3000 جرة غاز عن طريق خربة غزالة المُغلق”.

وأشار المصدر إلى أنه “سجل اليوم سعر جرة الغاز 8000 ل س، وما يزال سعرها يواصل ارتفاعه مع استمرار فقدان الغاز بأغلب مدن وبلدات محافظة درعا (الخاضعة لسيطرة المعارضة)، يضاف لذلك استغلال بعض التجار فقدان الغاز الأمر الذي يدفعهم لرفع الأسعار ،حيث وصل سعر الجرة في بعض مناطق ريف درعا الغربي لحوالي 10000 ل س”.

يُذكر أن قوات النظام السوري أغلقت طريق خربة غزالة، قبل حوالي عشرة أيام، بذريعة تعرض حاجز الخربة التابع لقوات النظام السوري، للقصف من قبل قوات المعارضة.


التعليقات