بغداد 14°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
الغوطة الشرقية: مظاهرات لتوحيد الفصائل.. والمعارضة تتقدم في الريحان - الحل نت

الغوطة الشرقية: مظاهرات لتوحيد الفصائل.. والمعارضة تتقدم في الريحان


ورد مارديني – ريف دمشق

تظاهر عشرات المدنيين، أمس الأحد، في مدينة #مسرابا في #الغوطة_الشرقية، لمطالبة الفصائل العسكرية بـ”إزالة الحواجز، وإنشاء غرفة عمليات مشتركة”. في حين استعادت الفصائل المعارضة كافة النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام، على محور بلدة #الريحان، بالقرب من مدينة #دوما بريف دمشق.

وقال الناشط الإعلامي محمود معاذ لموقع الحل إن “المدنيين في الغوطة الشرقية خرجوا في مظاهرات، عبروا فيها عن سخطهم من الوعود الكاذبة بتوحد الفصائل العسكرية، واتجهوا إلى التصعيد الشعبي لتنفيذ مطالبهم، كما أعطوا الفصائل مهلة 24 ساعة للاستجابة لمطالبهم”. لافتاً إلى أن هذه المظاهرات “تأتي ضمن حملة أنقذوا الغوطة، التي بدأت يوم الجمعة الماضي، ولن تنتهي إلا بترك الخلاف والتوحد”، وفق قوله.

من جانبه، قال فصيل #جيش_الإسلام، أمس الأحد، إن مقاتليه “استعادوا كافة النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام على محور الريحان، وأعطبوا دبابة ودمروا أخرى، فيما قُتل العديد من قوات النظام المدعمة بقوات #حزب_الله اللبناني”.

وكانت قوات النظام قد تقدمت خلال الشهرين الفائتين في المحور الشرقي للغوطة الشرقية، وسيطرت على بلدة #ميدعا وقريتي حوش الفارة وحوش نصري، ما دفع العشرات من المدنيين للمطالبة بتوحد الفصائل العسكرية وحل الخلافات، لاستعادة المناطق التي سيطر عليها النظام سابقاً، خوفاً من تكرار سيناريو التهجير القسري في المنطقة.


التعليقات