بغداد 14°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
روسيا تطالب بفصل "المعارضة المعتدلة" عن "الإرهابيين".. وتجمع "استقم" يعلن "التعبئة" في حلب - الحل نت

روسيا تطالب بفصل “المعارضة المعتدلة” عن “الإرهابيين”.. وتجمع “استقم” يعلن “التعبئة” في حلب


الحل السوري – وكالات

نقلت وكالة رويترز عن  وزارة الخارجية الروسية قولها اليوم، إن “وزير الخارجية سيرجي #لافروف ناقش مع نظيره الأمريكي #جون_كيري الوضع في #سوريا واتفقا على أن يواصل الخبراء البحث عن سبل لتسوية أزمة #حلب”.

وجاء في بيان أصدرته وزارة الخارجية أن “لافروف أبلغ كيري، هاتفياً، بأنه يجب على #الولايات_المتحدة الوفاء بالتزاماتها بفصل جماعات المعارضة المعتدلة عن الإرهابيين في سوريا”.

من جانبه نشر #المرصد_السوري لحقوق الإنسان، نسخة من بيان قال إنه صادر عن تمجمع “فاستقم كما أمرت” يعلن خلاله “التعبئة الشعبية في مدينة حلب”.

وجاء في نص الإعلان أنه ”يقبل انتساب الراغبين بحمل السلاح دفاعاً عن دينهم وأرضهم وعرضهم إلى مجموعات مقاومة شعبية، تشكلها وتعين المسؤولين عنها المجالس الثورية في الأحياء، وتعمل هذه المجموعات بالتنسيق مع ضابط ارتباط من غرفة العمليات العسكرية في تجمع فاستقم كما أمرت دون الحاجة للانتساب إلى التجمع”.

وأورد التجمع ما أسماه “مهمات” للمجموعات الراغبة بالانتساب، منها، “حماية أحيائهم التي يتواجدون فيها ضمن آلية تشرف عليها المجالس الثورية”، إضافة لمؤازرة الجبهات العسكرية القريبة من أحيائهم حسب الحاجة وبالتنسيق مع ضابط الارتباط”، حد وصف البيان.

كذلك وضع التجمع شروطاُ للانتساب تضمنت، “أن يكون المتقدم قد أتم الـ 17 من عمره ولم يتجاوز الـ 50، وأن يتمتع بلياقة بدنية جيدة ويكون من المشهود لهم بالخلق الحميد، كما ويكون جاهزاً للالتزام بأوامر قائده المباشر الذي يعينه المجلس الثوري في حيه”، حسب وصفه.

 


التعليقات