بغداد 14°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
نقل الذهب من دمشق إلى القامشلي بإشراف هيئة الطاقة الذرية! - الحل نت

نقل الذهب من دمشق إلى القامشلي بإشراف هيئة الطاقة الذرية!


أفادت #نقابة_الصاغة في #دمشق عن عودة نقل الذهب من دمشق إلى #القامشلي يوم الثلاثاء المقبل 25 تشرين الأول، وذلك بعد توقف منذ صدور قرار حاكم #مصرف_سوريا_المركزي دريد درغام بتجميد العمل بنقل #الذهب.

 

وقال نقيب الصاغة في دمشق وريفها غسان جزماتي إن ” العمل سيتم وفق الضوابط ذاتها التي كان معمولاً بها سابقاً، حيث ستشرف هيئة الطاقة الذرية على فحص الذهب القادم من القامشلي ضمن #مطار_دمشق_الدولي

وأوضح جزماتي أنه  “جرت سابقة قام بها أحدهم بإدخال قطع من الحديد على أنها ذهب خالص وتم كشف التلاعب وهو ما أحدث حالة من الحذر في عمليات النقل والفحص، على أن تقوم جمعية الصاغة في دمشق بفحص وتدقيق عيارات كميات الذهب التي ستشحن من دمشق إلى القامشلي بديلاً من الذهب القادم منها، حيث تفترض شروط الشحن أن تتساوى الكميتان”.

ويذكر أن في فترة إيقاف شحن الذهب من دمشق إلى القامشلي شهدت أسواق الذهب في الفترة الأخيرة دخول كميات كبيرة من #الذهب_التركي.

وأشار جزماتي إلى “انتعاش حركة الدمغ في جمعية الصاغة من ورشات ومحال الذهب بانتظار وصول الذهب من القامشلي لإرسال ذهب مشغول ومدموغ بديلاً منه، حيث ارتفعت كميات الذهب المدموغ في جمعية الصاغة من نصف كيلو غرام في فترة تجميد قرار النقل، إلى 2 كيلو غرام يومياً”.

وسجل غرام الذهب من عيار 21 سعراً خلال الأيام الماضية بـ19500 #ليرة سورية، لتسجل الليرة الذهبية السورية سعراً بـ162 ألف ليرة سورية.


التعليقات