بغداد 6°C
دمشق 5°C
الأربعاء 24 فبراير 2021
النظام والوحدات يهاجمان فصائل "درع الفرات" في ريف حلب الشمالي - الحل نت

النظام والوحدات يهاجمان فصائل “درع الفرات” في ريف حلب الشمالي


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي، موقع الحل السوري، بأن النظام و #وحدات_حماية_الشعب هاجما فصائل حملة #درع_الفرات، في ريف حلب، ما أجبرها على التراجع من قرية انتزعت السيطرة عليها من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في وقت سابق اليوم.

وقال الناشط أحمد العزيزي، إن “النظام استهدف بطائراته الحربية فصائل درع الفرات لأول مرة منذ بدء الحملة، في #تل_مضيق بالريف الشمالي لحلب، ثم قامت مجموعات تابعة له ومقاتلون من #وحدات_حماية_الشعب بشن هجوم مكثف على البلدة ما أجبر مقاتلي درع الفرات على الانسحاب منها”.

وقالت فصائل الجيش الحر المنضوية ضمن حملة درع الفرات إن مجموعات تابعة للنظام ووحدات حماية الشعب “شنت هجوماً على مواقع المقاتلين بالتزامن مع الاشتباكات الدائرة مع داعش في قرى ريف حلب الشمالي من جهة تل المضيق”.

وذكر الجيش الحر في بيان نشرته غرفة عمليات حوار كلس أن الطيران المروحي التابع للنظام “ألقى براميل متفجرة على مواقع الفصائل في تل جيجان ما أدى إلى مقتل 3 وإصابة 10 خلال الهجوم”.

وكانت فصائل درع الفرات قد أعلنت في وقت سابق اليوم سيطرتها على قرى كسار وتل مضيق وتل جيجان في ريف حلب الشمالي، التي كانت خاضعة لنفوذ التنظيم المتشدد.

وبدأت تركيا ومقاتلون سوريون معارضون حملة عسكرية ضد داعش ووحدات حماية الشعب في الشمال السوري منذ شهرين، تركزت بشكل أكبر على التنظيم. لكن الآونة الأخيرة شهدت اشتباكات قرب تل رفعت مع فصائل تابعة لقوات سوريا الديمقراطية (تشكل وحدات حماية الشعب نواة لها).


التعليقات