بغداد 14°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الثلاثاء 25/10/2016 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الثلاثاء 25/10/2016



حصاد السابعة الإخباري 25-10-2016

استهدف الطيران الحربي الأحياء المدنية في دير الزور، ما أدى لانهيار بناء من أربعة طوابق، ومقتل اثني عشر مدنياً فيه، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من خمسة عشر جريحاً.

وفي ريف دمشق، توفي شاب في مضايا، متأثراً بجراحه، نتيجة إصابته بقناصة النظام، أمس الأول. وذلك بعد مناشدات للهلال الأحمر والأمم المتحدة لإخراجه من مضايا، “دون أي استجابة”، وفق مصدر طبي.

أما في حلب، تقدم مقاتلو المعارضة بالريف الشمالي، وسيطروا على عدد من القرى. فيما قال قيادي عسكري إن “الضغوط الدولية التي تتعرض لها درع الفرات، قد تدفعها لإيقاف العمليات ضد وحدات حماية الشعب والتركيز على معركة الباب”.

دولياً، قدمت منظمتان فرنسيتان دعوى قضائية ضد النظام السوري بتهمة “الإخفاء والتعذيب وارتكاب جرائم حرب”، وذلك لاعتقاله مواطنين فرنسيين اثنين، من أصل سوري، منذ عام 2013.

في الاقتصاد، قالت مصادر إن الخطوط الحديدية السورية، “تنوي تفعيل الخط الحديدي بين دمشق والهامة وقدسيا بعد اتفاق المصالحة الأخير، بمعدل رحلة كل ساعة، وبتعرفة ركوب قدرها خمسون ليرة سورية”.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وستٍ وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة واثنتين وأربعين ليرة سورية.


التعليقات