بغداد 18°C
دمشق 6°C
الأربعاء 3 مارس 2021
داعش يزج بمقاتليه السوريين في معركة الموصل - الحل نت

داعش يزج بمقاتليه السوريين في معركة الموصل


الحل السوري – خاص

أفادت مصادر إعلامية من مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في #سوريا، موقع الحل، بأن التنظيم المتشدد “يرسل مقاتليه السوريين #الأنصار إلى #العراق، ويزجّ بهم في معركة #الموصل، بدلاً من الأجانب”.

وقال مؤسس شبكة عدالة حمورابي (مزاحم السلوم)، إن “تنظيم داعش يجلب المؤازرات من عناصره الأنصار السوريين (المبايعين) من محافظتي #الرقة و #دير_الزور، إلى الموصل، مع اشتداد المعارك هناك، بينما يعفي مقاتليه الأجانب، ويبقيهم إلى جانب نسائهم وأطفالهم”، بحسب قوله.

وأشار مدير المؤسسة (التي تغطي أخبار داعش في سوريا) إلى أن التنظيم “يشن حملات ضد عناصره الرافضين الالتحاق، بتهمة الشك بالولاء”، وفق تعبيره.

وأطلق الجيش العراقي وقوات #البيشمركة الكردية، الأسبوع الماضي، معركة هي الأكبر ضد التنظيم، في مدينة الموصل، بهدف إخراجه من مركز ثقله في العراق.

وكانت توقعات المحللين مع بداية المعركة أن يبدأ مقاتلو داعش بالهرب إلى مناطق التنظيم في سوريا، إلا أن “النزوح حتى الآن اقتصر على المدنيين وعوائل التنظيم”، وفق عدة مصادر محلية.

من جهته، قال الناشط بديع محمد من ديرالزور، لموقع الحل، إنه “لم يأت من الموصل مقاتلون في التنظيم إلى ديرالزور بعد بداية المعركة، بل العكس، فقد أرسل داعش رتلين من سوريا إلى العراق خلال هذه الفترة”، وفق المصدر.

وكانت عدة مصادر محلية في ريف ديرالزور الشرقي، قد أكدت للموقع مصادرة التنظيم بيوتاً لسوريين تركوها وهاجروا في وقت سابق، بهدف “إسكان عوائل مقاتليه القادمين من العراق هرباً من المعارك”، وفق ما ورد.

كما ذكر نشطاء من الرقة أن “عشرات السيارات والحافلات التي تقل عوائل عناصر في داعش، جاءت إلى المدينة قبل أيام من بدء معركة الموصل، قادمةً من العراق”.


التعليقات