محمد عمر – القنيطرة

أعلنت منظمة #الدفاع_المدني السوري (أصحاب الخوذ البيضاء) عن قرب افتتاح أربعة مراكز لها في مناطق سيطرة المعارضة بمحافظة #القنيطرة.

عامر أبازيد (مدير المكتب الاعلامي للدفاع المدني بمحافظة درعا)، قال في حديث لموقع الحل، إن الدفاع المدني “أنهى، يوم أمس، جميع الاختبارات للمتقدمين، حيث خضع قرابة 600 شخص لاختبارات في اللياقة البدينة والقدرة على التحمل، سيتم اختيار منهم 150 شخص للعمل في المراكز”.

وأكد أبازيد أنه من المقرر افتتاح أربعة مراكز في القنيطرة، منتشرة حسب التوزع الجغرافي، حيث سيكون هناك مركز الرفيد بالجنوب، ومركز نبع الصخر بالشرق، و مركز بريقة بالوسط، و مركز جباثا الخشب بالشمال.

وأوضح المصدر أن ملف الدفاع المدني بمحافظة القنيطرة “تم تقديمه للمنظمة الداعمة قبل حوالي عشرة أشهر، والتأخير يعود لبعض الإجراءات الإدارية والتمويلية من قبل المنظمة الداعمة للدفاع المدني السوري”.

وتعتبر محافظة القنيطرة المحافظة التاسعة في سوريا، التي ينتشر فيها أصحاب الخوذ البيضاء في مناطق سيطرة المعارضة، ومن أبرز مهام أصحاب الخوذ البيضاء، السعي لتقديم مختلف الخدمات الإنسانية التي تساهم في إنقاذ المدنيين، كالتحذير من الهجمات والمخاطر، والبحث والإنقاذ في المناطق السكنية، وإخلاء السكان المدنيين من مناطق القتال، بالإضافة لتوفير الخدمات الطبية بما في ذلك الإسعافات الأولية عند موقع الإصابة، وإطفاء الحرائق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.