بغداد 21°C
دمشق 9°C
الجمعة 5 مارس 2021
الجمارك: البلاغات في الصحف متوقفة بحجة المصاريف..والايرادات الشهرية مليار ليرة! - الحل نت

الجمارك: البلاغات في الصحف متوقفة بحجة المصاريف..والايرادات الشهرية مليار ليرة!


وصل عدد القضايا الواردة إلى #محكمة_البداية الأولى في المحكمة الجمركية منذ بداية العام الحالي حتى شهر أيلول نحو 158 قضية، فيما وصل عدد القضايا الواردة إلى محكمة البداية الجمركية الثانية 156 قضية.

 

وقالت رئيسة #المحكمة_المصرفية انتصار الصالح التابعة للنظام إن “نحو 150 قضية من مجمل المحكمتين متوقف على إجراء التبليغ بالصحف الذي تتقاعس عنه #إدارة_الجمارك بحجة ضعف الملاءة المالية لكون التبليغ بالصحف يحتاج إلى مصاريف”

وفيما يخص الموقوفين فبينت الصالح أن “عدد الذين تم تقديمهم إلى محاكم البداية الجمركية من بداية السنة بلغ 14 موقوفاً إلى محكمة البداية الجمركية الأولى، و12 موقوفاً إلى محكمة البداية الجمركية الثانية”.

وأشارت الصالح إلى أن “وجود أكثر من 300 دعوى لدى محكمتي الاستئناف متوقفة بسبب التبليغات الواجبة على إدارة الجمارك، وإن التأخير ليس على مسؤولية المحكمة”.

وكان مدير الجمارك صرح في وقت سابق عن وجود دعاوى بنحو 58 مليار #ليرة سورية منظورة أمام القضاء منذ بداية العام، حيث أكدت رئيسة المحكمة المصرفية أنه ” لا يمكن إحصاء إجمالي المبالغ المالية التي تم الحكم بها لمصلحة إدارة الجمارك على اعتبار أن قرارات محكمة الاستئناف قابلة للطعن أمام محكمة النقد وقد تصدق وقد تفسخ”.

وتأتي هذه التصريحات في ظل تأكيدات مدير عام #الجمارك_العامة التابع للنظام عن تحسن إيرادات الجمارك العامة حيث تجازوت 110 مليارات #ليرة سورية منذ بداية العام الحالي حتى الشهر التاسع.


التعليقات