بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
الغوطة الغربية: قصف على خان الشيح.. والمعارضة تشكل "غرفة عمليات" عسكرية - الحل نت

الغوطة الغربية: قصف على خان الشيح.. والمعارضة تشكل “غرفة عمليات” عسكرية


سامر علوان – ريف دمشق

تعرض مخيم #خان_الشيح بريف دمشق، لقصف مدفعي وصاروخي، اليوم، إضافة لقصف بالبراميل المتفجرة، فيما أعلنت الفصائل المسلحة في المنطقة عن تشكيل غرفة عمليات لتنسيق العمل العسكري.

المكتب الإعلامي الموحد في #الغوطة_الغربية أكد استهداف مخيم ومزارع #خان_الشيح بـ 22 برميلاً متفجراً، بالإضافة للقصف من الفوج 137، فيما نفذ الطيران الحربي أربعة غارات خلال ساعات الليل.

في الوقت نفسه ومع استمرار الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام على المنطقة أعلنت فصائل المعارضة المسلحة في الغوطة الغربية عن “تشكيل غرفة عمليات عسكرية تحت مسمى (مجاهدو الغوطة الغربية)، حيث ضمت الفصائل التالية،( حركة #أحرار_الشام – جبهة #فتح_الشام (النصرة سابقاً) – ألوية الفرقان – ألوية سيف الشام -لواء شهداء الإسلام – جبهة ثوار سوريا – لواء أنصار الإسلام)، بهدف تركيز قوة المعارك ضد قوات النظام لا سيما مع التصعيد الكبير الذي تتعرض له المنطقة، من خلال القصف المستمر ومحاولة السيطرة على مناطق جديدة”.

الجدير بالذكر أن الحصار الذي تفرضه قوات النظام على مدينة #زاكية لا يزال مستمراً، في حين تتوارد أنباء عن اجتماع بين قيادات من المعارضة المسلحة وقوات النظام، لم يتم التصريح بمخرجاته بشكل نهائي.


التعليقات