بغداد 14°C
دمشق 9°C
الجمعة 5 مارس 2021
رئيس المكتب السياسي بـ"المقاومة الوطنية السورية" للحل: "مستعدون للتعامل مع النظام إذا شاركنا أهدافنا" - الحل نت

رئيس المكتب السياسي بـ”المقاومة الوطنية السورية” للحل: “مستعدون للتعامل مع النظام إذا شاركنا أهدافنا”


جوان علي – القامشلي

أشار ريزان حدو (رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية السورية)، في حديث لموقع إلى “استعدادهم للتعامل مع كل سوري يشارك في حل الخلافات بين المكونات السورية، والتصدي للاحتلال التركي، والعمل مستقبلاً لتحرير كل شبر محتل من أرض سورية”، وفق قوله.

وقال حدو، في معرض إجابته عن سؤال عن إمكانية التقائهم مع النظام في مواجهة التدخل التركي في ريف حلب الشمالي، إن “من بين أهدافنا العمل مستقبلاً مع كافة القوى الوطنية لتحرير كل شبر محتل من أرض سورية”، وفق تعبيره.

وأضاف حدو: “نحن نسعى إلى أن تصبح العناوين الوطنية السورية مظلة يجتمع تحتها السوريون بغض النظر عن طائفتهم أو عرقهم أو انتمائهم السياسي”. معرباً عن اعتقاده بأن “كلمات من مثل مؤيد ومعارض، باتت سمجة ومستفزة، ولا تتناسب مع معاناة الشعب السوري وخطورة المرحلة التي يمر بها الشعب السوري و الوطن السوري”، على حد قوله.

وأوضح حدو أن من بين أهدافهم “حل الخلاف بين المكونات السورية وتوحيد طاقاتها لبناء سورية موحدة ديمقراطية، تلبي طموحات وحقوق كل السوريين، والتصدي للاحتلال التركي وردعه عن تحقيق أهدافه واستعادة جميع الأراضي السورية منه، من جرابلس و حتى لواء الاسكندرون”، بحسب وصفه.

وكانت “المقاومة الوطنية السورية” قد تشكلت في السادس من أيلول الماضي، بعد حوالي أسبوعين من انطلاق عمليات #درع_الفرات بريف حلب الشمالي.


التعليقات