حمزة فراتي – ديرالزور

أفرج تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، اليوم، عن عدد من المدنيين، كان قد اعتقلهم بتهم مختلفة، في مدينة الميادين بـ #ديرالزور، كما عاقب اثنين من عناصره ببتر أطرافهما.

وأوضح وسيم العلي (أحد سكان الريف الشرقي) لموقع الحل السوري، أن “التنظيم أفرج صباح اليوم عن عدد من المدنيين ممن قام باعتقالهم مساء أمس، من سوق مدينة #الميادين بتهم مختلفة منها، مخالفة اللباس الشرعي، وتقصير الدقن، وحلاقة شعر ممنوعة، بعد دفعهم للغرامة 6000 ليرة سورية، بينما لايزال قسم منهم محتجز في سجن الحسبة، لعدم قدرتهم على الدفع”.

كما قام التنظيم المتشدد “بقطع يد ورجل لاثنين من عناصره، بقرية حطلة وذلك بتهمة التشليح  باسمه”.

المصدر أضاف أن الطيران الحربي، استهدف صباح اليوم، سيارة تابعة لداعش بالقرب من المطار العسكري، ما أدى لاحتراقها، ومقتل أربعة عناصر كانوا بداخلها.

إلى ذلك، قتل “أمير الحسبة” في مدينة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي، فجر اليوم قرب من منزله ، على يد مجهولين، حيث شهدت المدينة على إثر ذلك تشديدتً أمني وحملة تفتيش واعتقال أي مشتبه به داخل المدينة.

وفي سياق منفصل، قتلت عائلة كاملة، من قرية #الجلاء (بريف مدينة البو كمال)، مؤلفة من سبعة أشخاص، وذلك بانفجار #لغم_أرضي بالسيارة التي كانت تقلهم ، أثناء محاولتهم الخروج من مناطق سيطرة التنظيم، بريف حلب الشمالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.