بغداد 11°C
دمشق 7°C
الجمعة 26 فبراير 2021
بوتين: استئناف الغارات الجوية على حلب غير مفيد في الوقت الراهن - الحل نت

بوتين: استئناف الغارات الجوية على حلب غير مفيد في الوقت الراهن


الحل السوري – وكالات

قالت وكالة روسيا اليوم إن “الرئيس الروسي  فلاديمير #بوتين يعتبر استئناف الغارات الجوية في حلب أمرا غير مفيد في الوقت الراهن”.

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، إن تعليق بوتين جاء رداً على طلب تلقاه من هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، بشأن “استئناف الضربات الجوية على التنظيمات المسلحة غير الشرعية” في أحياء حلب الشرقية.

بدوره أوضح رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان، سيرغي رودسكوي، أن الإدارة طلبت من الرئيس بوتين بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة، السماح باستئناف الضربات الجوية على الإرهابيين في حلب، بسبب “استمرار سفك دماء المدنيين، ومسارعة الإرهابيين إلى استئناف الأعمال القتالية ضد القوات الحكومية”.

ولفت #رودسكوي “أن الإرهابيين استغلوا تعليق الضربات الجوية، وهاجموا في الساعة 11.20 صباح اليوم، أكاديمية الأسد العسكرية في منطقة الحمدانية”، مؤكداً “مقتل عدد كبير من المدنيين وعسكريي #الجيش_السوري، خلال الهجوم وأنه تم صد كافة الهجمات، بالإضافة إلى  تدمير 8 دبابات و5 مدرعات”، حسب وصفه.

يذكر أن قوات المعارضة أعلنت سيطرتها اليوم على ضاحية الأسد المتاخمة لأكاديمية الأسد العسكرية، في حي الحمدانية بمدينة حلب.


التعليقات