بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الجمعة 28/10/2016 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الجمعة 28/10/2016



حصاد السابعة الإخباري 28-10-2016

استهدف الطيران الحربي منازل المدنيين بريف دير الزور، ما أسفر عن مقتل أكثر من عشرة مدنيين، معظمهم من الأطفال والنساء، حيث يعتبر العدد قابلاً للزيادة، لوجود حالات حرجة بين الجرحى.

وفي ريف دمشق، نفذت المقاتلات الحربية غارات على مدينة دوما، ما أسفر عن مقتل إمرأة وجنينها، وجرح عدة مدنيين. فيما تم إغلاق مدينة ألعاب الأرض السعيدة، بسبب الغارات التي تستهدف الغوطة الشرقية.

دولياً، قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إنه لا خيار أمام بلاده في سوريا سوى تطهير حلب، مما أسماه “بؤر الإرهابيين”، بحسب قوله. مضيفاً أن موسكو “مازالت تلتزم ضبط النفس في سوريا، لكنها قد تفقد صبرها، لأن لكل شيء حدود”، على حد تعبيره.

دولياً أيضاً، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان توسيع عمليات درع الفرات العسكرية لتشمل مدينة الرقة. داعياً إلى “عدم إقحام وحدات حماية الشعب في المعركة”، والتي يخطط التحالف لشنها قريباً.

في الاقتصاد، ارتفعت مساحة الأراضي المزروعة بالرمان بشكل لافت في ريف درعا الغربي. وذلك “لانخفاض تكاليف زراعته، وعدم احتياجه للكثير من الاهتمام والأيدي العاملة، بالإضافة لارتفاع مردوده الاقتصادي”، وفق أحد المزارعين.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وستٍ وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وثلاث وأربعين ليرة سورية.


التعليقات