بغداد 14°C
دمشق 10°C
الخميس 25 فبراير 2021
نحو 8 مليارات ليرة في 5 أشهر لتحسين وضع الكهرباء - الحل نت

نحو 8 مليارات ليرة في 5 أشهر لتحسين وضع الكهرباء


وصلت القيمة الإجمالية التي أنجزتها #وزارة_الكهرباء في حكومة النظام منذ شهر حزيران حتى منتصف الشهر الحالي نحو 8 مليارات #ليرة سورية، وذلك لتوسيع عدد المحطات الكهربائية لتلبية احتياجات قطاع الكهرباء في #سوريا.

 

وقال مدير مؤسسة نقل الكهرباء نصوح سمسمية : “إن كلفة تنفيذ محطة تحويل برج اسلام في #اللاذقية وصلت إلى 300 مليون ليرة واشرفية #صحنايا 126 مليونا وتم دعم المنطقة بمحطة نقالة بقيمة 3 ملايين في حين وصلت كلفة محطة #عدرا_العمالية إلى 95 مليونا وتمت اعادة تأهيل واستبدال قسم من المحطة بكلفة وصلت إلى 8 ملايين فيما بلغت كلفة توسيع محطة تحويل غزل اللاذقية 24 مليونا وكلفة محطة تحويل #السويداء الكوم 12 مليونا”.

ولفت سمسمية إلى أنه “تم وضع محطة نقالة بكلفة 3 ملايين لتخفيف التقنين القسري عن منطقة #جرمانا في حين بلغت كلفة محطات طرطوس الرئيسية ومحطات التحويل في اسقوبين والباروحة و #تلكلخ و #الدريكيش و #كفرسوسة أكثر من 50 مليونا فيما وصلت كلفة توسيع محطة تحويل #العنازة وتحويل قطينة إلى 8 ملايين #ليرة”.

في حين أوضح مدير كهرباء #ريف_دمشق عبد الوهاب الخطيب أن “الكلفة الإجمالية لإعادة تأهيل المجموعة الكهربائية في منطقة #فضلون الصناعية الثانية بريف دمشق وصلت إلى 50 مليون ليرة سورية”.


التعليقات